12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

مصر قادرة على تصدير الأدوية إلى الأسواق الأفريقية.

2020/10/11 11:08 PM | المشاهدات: 617


مصر قادرة على تصدير الأدوية إلى الأسواق الأفريقية.
تالا علي

اجتمع رئيس مجلس الوزراء الدكتور "مصطفى مدبولي" مع كلاً من (وزيرة الصحة والسكان الدكتورة "هالة زايد" و وزيرة التجارة والصناعة "نيفين جامع" و رئيس هيئة الدواء المصرية "تامر عصام" و رئيس المجلس التصديري للأدوية"ماجد جورج") اليوم الأحد 11 أكتوبر 2020 للمناقشة حول دعم صناعة الأدوية في مصر وزيادة صنع الأدوية لتصديرها للأسواق الأفريقية.

 

اقرأ أيضا/الجزائر توقع اتفاقاً للتعاون الاقتصادى مع الوكالة الصينية

 

وقال رئيس مجلس الوزراء"مصطفى مدبولي": أن يعتبر صناعة الدواء في مصر من الصناعات الاستراتيجية المهمة وأكد على أن مصر لديها فرصة كبيرة في قطاع الأدوية، أضاف إلى ذلك أن خلال الاجتماعات مع رؤساء المجالس التصديرية كان قطاع الأدوية من الملفات التي لها الأولوية وأكد مدبولي على أنهم مستعدون لدعم هذا القطاع لتشجيع صناعات الأدوية الاستراتيجية.

 

اقرأ أيضا/مطار شرم الشيخ يستقبل فوج سياحي قادم من بولندا

 

وصرحت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة "هالة زايد" أن مصر لديها فرصة لزيادة صناعة الأدوية وتصديرها للأسواق الأفريقية عن طريق عقد اتفاقيات مع المؤسسات الدولية والهيئات الصحية العالمية وذلك بعد أن استطاعت مصر صناعة أدوية لعلاج فيروسC و علاج لفيروس كورونا المستجد، كما أكدت وزيرة التجارة والصناعة "نيفين جامع" أن التنسيق مع وزارة الصحة مازال مستمر لتوافر مستلزمات تصنيع الدواء لسد العجز وتحقيق استقرار الدواء المصري في السوق المحلي.

 

اقرأ أيضا/ الندوة التثقيفية لنصر أكتوبر "رمز البقاء والنماء"

 

وأشار رئيس المجلس التصديري للأدوية "ماجد جورج" أن سوف يكون للسوق الأفريقي للأدوية مستقبل واعد وهذا يتطلب الكثير من الإجراءات لزيادة الصادرات من الأدوية، كما أكد رئيس هيئة الدواء المصرية "تامر عصام" أنه ييتم اتخاذ إجراءات لتسهيل إجراءات تسجيل الدواء ويتم حالياً تغطية الأدوية التي تكون ناقصة.

وطلب مدبولي سرعة الاتفاق بين الوزارة للبداء في خطوات تنفيذ الصادرات من الأدوية وأكد على أن سيتم تقديم أي مساندة تابعة لقطاع الأدوية.