12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

حنين حسام وانقلاب السحر على الساحر

2020/04/21 11:45 PM | المشاهدات: 4538


حنين حسام وانقلاب السحر على الساحر
رحاب حمدي

قامت الطالبة حنين حسام ببث فيديو مباشر لها عبر منصة التيك توك الخاصة بها، تدعوا فيه الفتيات إلى عمل غير شاق، ومن المنزل وغير مكلف بالمره، ولكنه يعود على الفتاة بربح هائل، فقط تكون الفتاة حسنة المظهر، ولبقة في كلامها، " بتعرف تتكلم"، وإضاءة مناسبة للكاميرا، ثم يدخل الراغبون إليها والتحدث مع الفتاة، وكلما زاد عدد الراغبين زاد الربح العائد على الفتاة، هذا فقط لاغير.
وتم تداول هذا الفيديو بشكل كبير جدا في وقت قصير أيضا، حتى حصلت على إثارة الجدل التي أرادتها، ولكن السحر انقلب على الساحر، وكانت نهايتها في هذا الفيديو.

وذكر الإعلامي "نشأت الديهي" في برنامجه بالورقه والقلم والذي يتم عرضه على قناة تن الفضائية، "أن هذا جريمة في حق الفتاة المصرية"، وقام بتقديم بلاغ للنائب العام والمسؤولين ضد الطالبة حنين حسام على الهواء مباشرة، ويطالب بغلق منصة التيك توك.

وأعلنت وزارة الداخلية، الثلاثاء، ضبط حنين حسام طالبة جامعة القاهرة، لقيامها ببث فيديو للتحريض فيه على الفسق والفجور.

وأكد الدكتور محمد الخشت، رئيس جامعة القاهرة، أنه فور تلقيه الرسائل تم عمل بحث عن الإسم بين كليات الجامعة، وتبين أنها طالبة باقية للإعادة بالفرقة الثانية بكلية الآثار، مؤكدا أنه علي الفور تم إحالة الطالبة إلى التحقيقات لإتخاذ الإجراءات القانونية ضدها.

وشدد رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة ستتخذ أقصى عقوبة ضد الطالبة والتي قد تصل للفصل النهائي من الجامعة، وذلك لإرتكاب أفعال لا تتناسب مع القيم والتقاليد الجامعية، ولا تليق بمكانة طالبة جامعية في جامعة القاهرة .

وفي تصريح لوالد الطالبة حنين حسام أكد على أن ابنته بريئة من التهم المنسوبة إليها بالتحريض على الفسق والفجور، لافتاً إلى أن الفيديوهات التى قامت ابنته بإعدادها عادية، ولا تتعدى كونها فيديوهات شبابية كباقى الفيديوهات التى يقوم بنشرها الفتيات والشباب من جيلها والتى تأتي في إطار الهزار والمزاح.
وأضاف عبد الهادى: "ابنتى لم تقصد بأي شكل من الأشكال التحريض على الفسق والفجور".

وعبر والد حنين عن استيائه مما ينشر عنها والإفتراء بأنه تم التحقيق معها ودخلت فى نوبة بكاء أمام النيابة فهى مازالت رهن التحقيقات التى لم تبدأ بعد حيث وصلت من الحجز إلى غرفة بالنيابة وفى انتظار التحقيق.

وطالب والد حنين، الشعب المصرى التعاطف والتسامح مع ابنته كونها ما زالت فتاةصغيرة فى مقتبل العمر وينقصها من الخبرة الكثير مما يمكنها من التحدث فى الفيديوهات بصيغة تجعلها لا تتعرض للمسائلة القانونية.

وأمر النائب العام بالتحقيق مع الفتاة المدعوة حنين حسام فيما نشرته بأحد مواقع التواصل الإجتماعي"تيك توك"،  وستعلن النيابة العامة عما أسفرت عنه التحقيقات حال انتهائها