12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

مرتكب مذبحة كفر الدوار أفلت من الإعدام لأنه لم يكمل 18 سنة..

2020/09/26 05:24 PM | المشاهدات: 541


مرتكب مذبحة كفر الدوار أفلت من الإعدام لأنه لم يكمل 18 سنة..
ضي العكل

قال الخبير القانوني ياسر سيد أحمد، المحامي بالنقض، إن محكمة جنايات الأحداث بكفر الدوار أنزلت أقصى عقوبة على مرتكب مذبحة كفر الدوار التي راح ضحيتها سيدة وطفلاها التوأم بسجنه 15 سنة وفقًا لأحكام قانون الطفل، مشيرًا إلى أن الجاني أفلت من الإعدام لأنه لم يكمل عامه الـ18، وقت ارتكاب الجريمة.

 

إقرأ أيضاً/ ضبط شقيقين بصحبة ابن حلمي طولان متورطين في قضية فيرمونت. .

 

وأوضح الخبير القانوني أن المحكمة تقضي بالعقوبة وفق أدلة الاتهام والقانون، وفي هذه الحالة فإن قانون الطفل هو الحكم لأن منفذ الجريمة لم يكمل عامه الـ18.

 

كانت محكمة جنايات الأحداث بكفر الدوار، في البحيرة، قضت بسجن المتهم بقتل ابنة عمه وطفليها بعد فشله في التحرش بها ومراودتها عن نفسها 15 عاماً، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"مذبحة كفر الدوار".

 

إقرأ أيضاً/ مصرع عامل خلال مشاجرة بالجيزة

 

وعثر عدد من أهالي كفر الدوار الشهر الماضي على 3 جثامين لأم وطفليها داخل منزلهم، وتبين أن الضحايا هم "ياسمين.ع.م" 23 عامًا، و"علي.إ" 3 أعوام، و"محمد.إ" 3 أعوام.

 

إقرأ أيضاً/ رجل يقتل حماته في قنا..

 

وكشفت التحريات وتفريغ الكاميرات أن وراء ارتكاب الواقعة ابن عم الأم، سائق تروسيكل عمره 17 عامًا، تواجد بمنزلها لمساعدتها في ترتيب محتويات المنزل، وأثناء ذلك راودها عن نفسها، إلا أنها صدته وقاومته بالضرب، وحاولت الاستغاثة بالجيران، فتوجه إلى مطبخ المنزل وتناول سكينًا وذبحها وطفليها حتى لا ينفضح أمره، وفر هاربًا.