12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

ارتفاع أسعار الذهب في تركيا

2020/09/18 04:13 PM | المشاهدات: 742


ارتفاع أسعار الذهب في تركيا
ايمان مغيره

وصل سعر صرف الدولار في الأسواق المصرية التركية في تعاملات اليوم 7,55 ليرة، وذلك بعد ما تجاوز أمس الخميس حاجز 7,56 ليره لأول مرة في تاريخ الاقتصاد التركي.

 

كانت العملة التركية قد واصلت انهيارها أمام الدولار الأمريكي وذلك وفق لتعاملات يوم الخميس حيث وصل سعر الدولار إلى 7,54 ليرة ثم ارتفع إلى 7,55 وأخيراً استقر مساء أمس عند 7,56 ليرة ليتراجع اليوم إلى 7,55 ليرة تركية وفقا لما سجله موقع تركيا الآن، وفى المقابل ارتفع سعر جرام الذهب أيضاً ليصل إلى 474,12 ليرة تركية بعدما سجل أمس 472 ليرة تركية.

 

اقرأ أيضاً/انتشار المقاهي المخالفة في احياء الاسكندرية

 

تشهد الليرة التركية موجة تقلبات أمام الدولار الأمريكى وذلك بالتزامن مع الأزمات المتفاقمة كارتفاع معدل الفقر والجوع والانهيار الاقتصادى الذى تمر به البلاد.

 

اقرأ أيضاً/أسعار الذهب تعاود الارتفاع مرة أخرى

 

وفى سياق آخر كان الخبير الاقتصادي التركي"سافاش كريم أوغلو" توقع أن يستيقظ الشعب التركى ذات يوم ويجد أن الدولار قد قفز إلى 15 ليرة تركية وذلك إلى جانب الانهيار الذي تعيشه العملة الوطنية في تركيا وذلك تحت حكم نظام العدالة والتنمية برئاسة رجب طيب أردوغان.

 

اقرأ أيضاً/ الاقتصاد المصري ورحلة التحول إلى الرقمنة

 

أكد كريم أوغلو خلال لقائه في وقت سابق مع برنامج "قناة هالك تي" في أن هذه التوترات التي تشهدها العلاقات التركية الأمريكية قد تؤدي إلى قفزات مرتفعة جداً للدولار أمام الليرة التركية حتى أنه من الممكن أن يصل الدولار الواحد إلى 15 ليرة تركية.