12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

انتعاش الاقتصاد الأمريكي.. وتراجع معدلات البطالة

2020/09/04 08:25 PM | المشاهدات: 842


انتعاش الاقتصاد الأمريكي.. وتراجع معدلات البطالة
ايه خليفه

صرحت صحيفة "واشنطن بوست"، أن الاقتصاد الأمريكي في حالة انتعاش، وجاء ذلك نتيجة إضافة ١,٤ مليون وظيفة جديدة في شهر أغسطس الماضي، ليتراجع بدوره مستوي البطالة عن١٠٪ وذلك لأول مرة منذ بداية الجائحة، بالإضافة إلى انخفاض معدل البطالة ليصل إلى ٨.٤٪ .

 

اقرأ أيضاً/ ارتفاع الاستهلاك المحلي من السولار في يونيو الماضي

 

وأشارت الصحيفة إلى المكاسب التي حققها الاقتصاد في مجال الوظائف، نتيجه التوظيف في الحكومة، وبخاصة عمال الإحصاء السكاني المؤقتين، والذين يشغلون حالياً أكثر من سدس الوظائف.

 

اقرأ أيضاً/أسعار الذهب تسجل انخفاض جديد

 

بالإضافة إلى الأضرار التي لحقت ببعض القطاعات نتيجه ڤيروس كورونا، وذلك إشارة علي النمو، منها قطاع الضيافة والذي أضاف ١٧٤ ألف وظيفة، وخدمات التعليم والصحة ١٤٧ ألف وظيفة، وقطاع التجزئة والذي أضاف ٢٤٩ ألف وظيفة.

 

اقرأ أيضاً/المؤتمر العلمي السابع لكلية حقوق بحلوان

 

وصرحت الصحيفة، أن نمو الوظائف يتبع توقعات المحليين، وأظهر الاقتصاد إشارات على الانتعاش من التوتر الاقتصادي، نتيجه عمليات الإغلاق والتي كانت تسعى إلى السيطرة علي الفيروس المستجد ووقف انتشاره.

 

وتوقعت " واشنطن بوست"، أن تؤثر تلك النتائج على إعادة النظر حول السماح بمزيد من المساعدات للشركات و من يعانون من البطالة، وسط قلق خبراء الاقتصاد على سوق الوظائف على المدى البعيد، وذلك بسبب انتهاء بعض برامج المساعدات التي قدمها الكونجرس في الربيع