12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

السيسي يوجه بأهمية تأهيل الكوادر الحكومية على أحدث أساليب الإدارة العلمية الحديثة.

2020/08/17 07:29 PM | المشاهدات: 1196


السيسي يوجه بأهمية تأهيل الكوادر الحكومية على أحدث أساليب الإدارة العلمية الحديثة.
ليلى هاني رفعت

عقد اليوم الرئيس "عبد الفتاح السيسي" اجتماعاً مع رئيس مجلس الوزراء الدكتور "مصطفى مدبولي" وبحضور الدكتور "عاصم الجزار" وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وأيضاً مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط اللواء "أمير سيد أحمد" والمهندس "أحمد زكي عابدين" رئيس مجلس الإدارة لشركة العاصمة الإدارية الجديدة، ورئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، ومدير إدارة نظم المعلومات للقوات المسلحة اللواء "ياسر كامل أبو مندور".

 

اقرأ أيضاً/انفجار اسطوانة غاز فى قرية "شنوان" تسببت في انهيار عقار.

 

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير "بسام راضي" بأن الاجتماع تناول استعراض مستجدات الخطة التنفيذية لعملية انتقال الجهات الحكومية للعاصمة الإدارية الجديدة، فضلاً عن الموقف التنفيذي للبنية التحتية التكنولوجية في العاصمة الإدارية.

 

ووجه الرئيس "عبد الفتاح السيسي" بأهمية تأهيل العاملين وتدريب الكوادر الحكومية على الأساليب العلمية الحديثة في الإدارة عند انتقال الحكومة للعاصمة الإدارية الجديدة، بما يساهم في بدء عصر جديد من العمل الحكومي وتقديم الخدمات المتميزة للمواطنين، مع توفير الآليات اللازمة للمتابعة والتقييم، وذلك في الإطار العام لبناء الدولة المصرية الحديثة.

 

اقرأ أيضاً/"مدبولي" يؤكد على ضرورة الاستمرار فى اتباع الإجراءات الاحترازية لڤيروس "كورونا".

 

وشهد الاجتماع كذلك استعراض الموقف التنفيذي والهندسي فيما يخص الطرق والمحاور الرئيسية المؤدية للعاصمة الإدارية، وأيضاً عن سير العمل بمختلف التجمعات والأحياء السكنية الرئيسية بالعاصمة.

 

وأوضح المتحدث الرسمي أن الاجتماع شهد استعراض الموقف التنفيذي للبنية الرقمية والخدمات المعلوماتية بمختلف أشكالها ومحاورها فى العاصمة الإدارية الجديدة، سواء على المستوى الأمني أو إدارة المرافق أو الحكومة الذكية.

 

اقرأ أيضاً/تعديل أحكام قانون الكهرباء وعقوبة تصل للحبس سنة و200 ألف جنيه غرامة.

 

كما تم عرض جهود الإعداد والتجهيز لانتقال الجهات الحكومية إلى العاصمة الإدارية، بما فيها أيضاً التجهيزات التكنولوجية لمباني الحي الحكومي، وإقامة مركز رئيسي للاتصالات ومركز للبيانات الموحدة للدولة، إلى جانب تطوير العامل البشري من خلال برامج التنمية البشرية والتدريب وبناء القدرات وتنمية المهارات على تشغيل نظم المعلومات الجديدة وإدارة المحتوى الرقمي والحفظ الإلكتروني للمستندات.