12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

محمد الخشت: كلية هندسة القاهرة تحصد المركز الأول في أكبر مسابقة دولية لمشروعات التخرج.

2020/08/07 05:54 PM | المشاهدات: 806


محمد الخشت: كلية هندسة القاهرة تحصد المركز الأول في أكبر مسابقة دولية لمشروعات التخرج.
ليلى هاني رفعت

صرحت الجمعيةالأمريكية لمهندسي التبريد والتكييف وهي تعتبر أكبر جمعية علمية مهنية في العالم في هذا المجال، بفوز كلية الهندسة جامعة القاهرة بالمركز الأول في مسابقة تعتبر من أكبر المسابقات لمشروعات التخرج .

اقرأ أيضاً /موعد فتح باب التظلمات لطلاب الثانوية العامة

وقد حصدت كلية الهندسة علي المركز الأول متفوقة علي كل الجامعات المشاركه معها، بما فيها جامعة أمريكية، وشارك في التحكيم كدا. الأساتذة وخبراء العالم في هذا المجال .

اقرأ أيضاً / بتنظيم من "كونفيشيوس" افتتاح فعاليات المؤتمر الدولي بين مصر والصين بجامعة عين شمس.

وقال رئيس جامعة القاهرة الدكتور "محمد عثمان الخشت" موجهاً كلمة لطلاب هندسة، إن الجامعة تفخر بما حققتم من تفوق وتميز يثبت قدرتكم علي المنافسة العالمية بجدارة، وهذا يعتبر بمثابة شهادة دولية جديدة لجامعة القاهرة .

اقرأ ايضاً /مؤشرات تنسيق الثانوية العامة لعام 2020
وأضاف قائلاً، أن النتيجة التي أعلنتها أكبر جمعية علمية ومهنية تؤكد التميز والتفرد للجامعة وهذه نتيجة طبيعية للجهود المستمرة التي نبذلها للأرتقاء بالمنظومة العلمية والبحثية وفق استراتيجية محددة لجامعتنا، وقد أصبح تخريجنا لطلاب بمواصفات دولية واقع مشهود ومتحقق .وقدم الدكتور " محمد الخيشت" التهنئة للطلاب الفائزين، وفريق الإشراف من أساتذة كلية الهندسة الذين أثبتوا أن العلم رسالة عالية المقام، لتخريج طلاب وجيل مسلح بالعلم والمعرفة، ونحن نمضي بخطي متسارعة نحو جامعات الجيل الثالث.


وقال عميد كلية الهندسة "الدكتور حسام عبد الفتاح" عن مدي اعتزازه وسعادته بفوز طلاب الكلية بالمركز الأول على مستوى العالم، موضحًا أن المشروع الفائز الذى قدمه مجموعة من طلاب البكالوريوس بقسم هندسة القوى الميكانيكية، كان بعنوان: HVAC Design Calculationns، وأشرف عليه الدكتور محمود فؤاد، والدكتور مصطفى السلاك، الأستاذان بقسم هندسة القوى الميكانيكية.

وشارك فيه 5 طلاب بالبكالوريوس وهم: إسلام محمد على، وأحمد محمد سلطان، وعمرو جمال، ومصطفى أحمد السيد، ومارك مجدى فؤاد، وسيحصل الطلاب الفائزون على جائزة قدرها 2000 دولار،وسفر أحد الطلاب لحضور المؤتمر الشتوى السنوى القادم للجمعية والمقام فى مدينة شيكاغو بالولايات المتحدة الأمريكية فى يناير المقبل.