12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

استقالة غانتس من حكومة الحرب الإسرائيلي.

2024/06/10 01:54 AM | المشاهدات: 202


استقالة غانتس من حكومة الحرب الإسرائيلي.
تسنيم أشرف

دعا غانتس رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لإجراء انتخابات بأسرع وقت ممكن، من جانه أيضًا قال :نترك حكومة الطوارئ اليوم بقلب مثقل، وقرار الخروج من الحكومة، معقد ومؤلم". وأضاف: "نتنياهو يحول دون تحقيق نصر حقيقي. الاعتبارات السياسية في حكومة نتنياهو تعرقل القرارات الاستراتيجية في حرب غزة".

 

كما وجه غانتس كلمة لوزير الأمن القومي يوآف غالانت:"عليك أن تكون شجاعاً وفعل ما يجب فعله"، تأتي استقالة غانتس بعد أن أجّلها بسبب عملية إنقاذ المحتجزين الأربعة من مخيم النصيرات أمس السبت واعتذر غانتس من عائلات الرهائن الإسرائيليين بالقول: "اعتذر، لقد فشلنا". وأضاف: "أقول لعائلات المختطفين إننا أخفقنا في الامتحان ولم نتمكن من إعادة أبنائهم النصيرات.

 

من جانبه أيضًا قال نتنياهو: "ليس هذا الوقت المناسب للانسحاب بل وقت توحيد القوى، وأضاف على منصة إكس: "تخوض إسرائيل حربًا وجودية على عدة جبهات. يا بني، هذا ليس الوقت المناسب للتخلي عن المجلس، بل هذا هو الوقت المناسب لتوحيد القوى"، هذا ومازالت صفقة نتنياهو لاتزال مطروحة وأشار أعضاء اليمين المتطرف في حكومة نتنياهو، الذين يعارضون التوصل إلى اتفاق مع حماس، إلى أنهم سيحاولون الحصول على مزيد من التأثير على قرارات الحكومة في أعقاب استقالة غانتس.