12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

تُتاجر بالطلاب وتكتم صوت الحق.. حقيقة الإدارة الفاسدة لكلية الهندسة بعين شمس ولائحة 2018

2023/02/12 09:47 PM | المشاهدات: 422


تُتاجر بالطلاب وتكتم صوت الحق.. حقيقة الإدارة الفاسدة لكلية الهندسة بعين شمس ولائحة 2018
سوزان خميس

عبر طلاب كلية الهندسة بعين شمس عن غضبهم بسبب لائحة 2018، والتي كان من ضمن نصوصها أنه سوف تقسم الدراسة بمرحلة البكالوريوس إلى برامج بينية وتخصصية، وأنّ البرامج التخصصية هي البرامج التي كانت تعرف بالنظام الفصلي أو "mainstream"، والبرامج البينية هي ما كانت تعرف بالبرامج أو نظام الساعات المعتمدة "credit hour".

 

وأضاف أحد الطلاب أنه بسبب النظام الفصلي يدرس الطالب سنة إضافية، بسبب مادة واحدة وليس تيرم مقارنةً بنظام الساعات المعتمدة.

 

فضلاً عن شكوى الطلاب من تدني النتائج، وكثرة عدد الإنذارات على الطلاب مما ينتج عنه بالأخير رفدهم من الكلية عند عدم تسديد الرسوم المقرر دفعها، وارتفاع سعر "mainstream" مقارنة بباقي الجامعات.

 

ومن الجدير بالذكر أنه عندما قام بعض الطلاب بإعداد فريق عمل "workshop" لمساعدة الطلاب في ساعات التدريب بدون أي مبالغ مالية، واعتمادها من الكلية، قررت الكلية اعتمادها مقابل مبلغ مالي، مما زاد من حدة وصعوبة الأمر.

 

 اقرأ أيضًا/|عاجل| .. اعتماد أسماء الطلاب المقبولين بجامعة أسيوط الأهلية.

 

وصرحت الدكتورة "آيات اسماعيل" أحد دكاترة كلية الهندسة بجامعة عين شمس بتقديم استقالتها بعد التحقيق معها بسبب عرض الحقائق للطلاب ورفضها التعنت والظلم للطلبة. 

 

 

اقرأ أيضًا/وزارة التعليم العالي.. لا صحة لعودة "التعليم المفتوح" بالجامعات.

 

واعتماد الكلية في نتيجة طلابها على نظام الكيرفات، ضمن تصريح لأحد المصادر بأنه طبقًا للنظام القديم كان يوجد جميع التقديرات من امتيازات إلى مقبول، ولكن طبقاً لنظام الكيرفات يعتمد على تخريج نص الدفعة بتقدير جيد مرتفع على الأقل، ودون ذلك يتم حرمان الطالب من التخرج بالإضافة إلى الإنذارات، وإلا يتم محاسبة الدكاترة ومعاقبتهم.

 

اقرأ أيضًا/برنامج فولبرايت.. من أجل تعزيز التفاهم المتبادل بين البلدين.