12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

موعد ونظام امتحان الثانوية العامة 2023.

2023/02/10 12:09 AM | المشاهدات: 348


موعد ونظام امتحان الثانوية العامة 2023.
إسراء عبد الخالق

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحانات الثانوية العامة 2023، ستعقد يوم 10 يونيو المقبل، كما سيتم امتحان الطلاب المواد الغير مضافة للمجموع و التي تشمل (التربية الوطنية والتربية الدينية والاقتصاد والإحصاء)، قبل انطلاق امتحانات المواد الدراسية الأساسية.

 

كما وضحت الوزارة أنه سوف يتم إعداد أسئلة امتحانات الثانوية العامة من المنهج الدراسي، وفق المواصفات الفنية للورقة الامتحانية، التي تم وضعها من قبل المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوي.

 

إقرأ أيضًا/بنسبة نجاح ٧٥.٢٦٪ .. محافظ الأقصر يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية.

 

 

كما أشارت إلى أن الأسئلة ستكون لقياس مدى فهم واستيعاب الطالب للمنهج، وستكون مرتبطة بالدروس والموضوعات التي درسها الطالب فى المقررات الدراسية منذ بداية العام الدراسي وحتى نهاية المناهج الدراسية.

 

 

إقرأ أيضًا/"رضا حجازي" يجتمع بمديري المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية.

 

 

 كما ذكرت أنه تم وضع مجموعة من الضوابط بشأن اللجان وأسئلة الامتحان؛ حيث يتم وضع كل (20 طالب) في لجنة، مع تطبيق الإجراءات المطلوبة لضبط لجان الإمتحانات، كما ستعقد الامتحانات بواقع 85% أسئلة اختيار من متعدد و15% أسئلة مقالية.

 

 

إقرأ أيضًا/وزير التعليم العالي يصدر قرارات جمهورية بتعيين قيادات جامعية جديدة.

 

 

كما أوضح أن الامتحانات ستعقد بنظام الأوبن بوك، وسيتم توزيع كتب مفاهيم للطلاب داخل اللجنة، ليستعين به الطلاب أثناء الامتحان، كما يتسلم الطالب ورقة أسئلة ونموذج بابل شيت للإجابة عن أسئلة الاختيار من متعدد وورقة بيضاء للإجابة عن الأسئلة المقالية.

 

 

إقرأ أيضًا/

 

 

وأضاف أنه سوف يتم وضع الإمتحانات من بنوك الأسئلة، كما أن الإجابات المطلوبة ستكون مناسبة مع الزمن المخصص للامتحان،

 كما سوف يتم التأكد من خلو الأسئلة من الأخطاء اللغوية لجميع اللغات وعدم تكرار الأسئلة.