12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

كوكب كوريا الشمالية ومعلومات لا يصدقها العقل

2020/07/04 09:44 PM | المشاهدات: 687


كوكب كوريا الشمالية ومعلومات لا يصدقها العقل
مي محمد

 

تختلف كوريا الشمالية عن كوريا الجنوبية تماماً من حيث العادات والتقاليد وطريقة المعيشة ونظام الحكم، فكوريا الشمالية صعبةْ جداً وعادتها مختلفة عن أي بلد وإن قرائتها تجعلك تُفكر أنها كوكبٌ آخر .......

-في كوريا الشمالية يبدأ التقويم الزمني من ولادة كيم إيل سونغ وليس يسوع المسيح، وهم يعيشون الآن في عام ١٠٨، وليس في عام ٢٠٢٠، وبدلاً من عيد ميلاد المسيح يوم ١٢/٢٤ يحتفلون بعيد ميلاد والدة الرئيس السابق كيم إيل سونغ. 

السجن في كوريا الشمالية 
١-إذا تم الحكم بالسجن على شخص فإن العقوبة المحددة يقضيها مع جميع أفراد الأسرة (والعقوبة تمتد إلى ثلاثة أجيال وإذا ولد أطفال خلال فترة قضاء العقوبة، فإن الجيلين المقبلين محكوم عليهما بقضاء كل حياتهم في السجن) .

٢-المواطنون في كوريا الشمالية ملزمون بتسجيل أجهزة التلفزيون الخاصة بهم لدى السلطات الأمنية، ويسمح بمشاهدة ٣ قنوات فقط، ومن يخالف ذلك يتم حبسه

٣-لا يمكن إطفاء الإذاعة الحكومية حتى في المنزل، وفي حد أقصى يمكنك خفض صوت الراديو. وعقوبة الاستماع لمحطة إذاعية أجنبية هي الإعدام.

٤ـ في حال نشوب حريق، يجب أولاً وقبل كل شيء إنقاذ صور الزعيم الكوري الشمالي، وإبعادها إلى خارج المبنى المحترق وإلا سيتم معاقبته. 

٥-وأخيراً في كوريا الشمالية مازال المحكوم عليهم بالإعدام يتم عدمهم أمام الجميع. 

بعض العادات الغريبة التي لا تفهم في كوريا الشمالية 
-
عدم السماح للنساء بارتداء البناطيل، يجب عليهم ارتداء ملابس قصيرة تغطي الركبة، وممنوع أن ترتدي ملابس تظهر كتفيها، كما أنهم يمنعوا  النساء في كوريا الشمالية من ركوب الدراجات الهوائية.

-هناك ٢٨ نوع من قصات الشعر موافق عليها من قيادات الدولة مقسمه إلي ١٨ للنساء و١٠ للرجال، وكل قصة يجب أن تكون قصيرة لا يسمح لهم بالشعر الطويل. 

-لا توجد أيام راحة مطلقة في العمل، حيث يعملون ٦ أيام في الأسبوع واليوم السابع يقضونه في عمل تطوعي إجباري على كل فرد. 

-لا يستخدم الأساتذة القلم الأحمر في تصحيح كراسات الطلبة، فلو أنك استخدمت قلماً أحمر لتكتب أحد الأسماء فمعنى ذلك أنَّ صاحبَ هذا الإسم ميتاً.

-الكوريون لا يستعملون السكاكين، فتقطيع اللحوم والمعكرونة وأي شيء آخر يتم باستخدام المقص


-لا وجود للسيارات اليابانية في الشوارع الكورية، حيث تكون كوريا البلد الوحيد في العالم  لا يُشاهد فيها السيارات اليابانية على الطرقات، ولا حتي أي سيارة أجنبية ، لأنها جميعاً فقط وحصرياً سيارات كورية.

-الكوريون لا يصفرون، لأن التصفير وبكل بساطة يعتبر لديهم من المحرمات.

-في يوم عيد الحب، تقدم النساء هدايا من الزهور والشوكولاتة للرجال، وليس العكس. 

-رئيس كوريا الشمالية يحمل دائماً معه مرحاضه الخاص لا يدخل المراحيض العامة وأيضاً يحمل معه مكينة لصنع المعكرونه 
ويفضل أن يركب القطارات البطيئة على أن يركب الطائرات

-أكبر المباني خراباً في العالم يوجد في كوريا الشمالية، حيث يعتبر واحداً من أطول المباني والفنادق فيها والأكثر بشاعة، وهو أحد الفنادق التي لم تكتمل (Ryugyong) أو البرج المهجور، شارك مهندسون مصريون فى تركيب ألواحاً زجاجية ومعدنية على الهيكل الخرسانى له، يعرف بفندق الموت حيث لم يفتتح حتى الآن رغم  مرور ٣٢عاما على تشييده، يتكون من ١٥٠ طابقًا على شكل هرمى وطول٣٣٠متر👇

لمعرفة المزيد عن عادات وتقاليد باقي دول العالم اضغط هنا👉