12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

تطوراً للصناعة.. "ماكرون" يعلن عن خطة استثمارات بتكلفة 30 مليار يورو

2021/10/12 01:41 PM | المشاهدات: 389


تطوراً للصناعة.. "ماكرون" يعلن عن خطة استثمارات بتكلفة 30 مليار يورو
سلمي فاروق

ترغب فرنسا في النهوض مجدداً بالصناعة، وتأكد ذلك عندما أعلن الرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون"، عن خطة استثمارات بقيمة 30 مليار يورو على مدار 5 أعوام، والهدف من ذلك تطوير القطاع الصناعي وأيضاً نكنولوجيا المستقبل في البلد.

 

اقرأ أيضاً/تعرف على أسعار ملابس الموسم الشتوي بالمحلات التجارية

 

وخاطب "ماكرون" نحو 200 شخصاً من أصحاب العمل وذلك بقصر الإليزيه، قائلاً: "الاستراتيجية للعام 2030 يجب أن تحملنا على استثمار 30 مليار يورو"، وهذا لمعالجة قصور النمو بشتى المجالات بفرنسا،

 مشدداً: "أن تعود دولة ابتكار كبرى وأن تستعيد دورة حميدة تقوم على الابتكار والإنتاج والتصدير وبالتالي تمويل نموذجها الاجتماعي..وجعله قابلاً للاستمرار".

 

اقرأ أيضاً/السيسي: أنا مسئول عن إحياء 100 مليون نفس

 

وأعرب عن أهداف تلك الخطة، فقال: "الهدف الأول هو أن تمتلك فرنسا بحلول 2030 مفاعلات نووية مبتكَرة صغيرة الحجم مع معالجة أفضل للنفايات، الهدف الثاني: "جعل فرنسا رائدة في الهيدروجين الأخضر من خلال بناء مصنعي جيجا (لبطاريات الليثيوم) أو مركزين للتحليل الكهربائي".

 

اقرأ أيضاً/أسعار مواد البناء اليوم الثلاثاء 12 أكتوبر مستمرة على استقرارها بالأسواق المصرية.

 

كما نبه بضرورة تكثيف الجهود وذلك لإزالة الكربون من الصناعة، وبشكل خاص بقطاعات الصلب والأسمنت والإنتاج الكيميائي، وهي قطاعات يجب فيها الاعتماد على الهيدروجين المراعي للبيئة بدلاً من الطاقات الأحفورية، وأيضاً مد الشاحنات والحافلات والقطارات والطائرات.

 

واتضح تفكير" ماكرون" بتلك التطور منذ وقت مبكر، حيث عرض الخطة على صناعات المستقبل وذلك قُبيل 6 أشهر من الانتخابات الرئاسية الفرنسية، ولم يعلن الرئيس بشكل رسمي فور ترشيحه، لكن من المتوقع أن يتقدم لولاية ثانية.