12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

وزارة التموين تقرر استخدام الغاز الطبيعي بالمخابز

2021/08/27 03:15 PM | المشاهدات: 578


وزارة التموين تقرر استخدام الغاز الطبيعي بالمخابز
سلمي فاروق

صدرت توجيهات من رئيس الجمهورية ووفقاً لها أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، بأنها في طريقها توصيل الغاز الطبيعي إلى 5000 مخبز بلدي وذلك كمرحلة أولى على مستوى الجمهورية، وهذا على مقربة من المناطق الموجود بها شبكة غاز طبيعي، مشيراً بتحويل "2040" مخبزًا منها حتى الآن.

 

اقرأ أيضاً/ التموين تستخدم الرقمنة لتطوير إنتاج الرغيف

 

كما يوجد 30 ألف مخبز مخصص لإنتاج الخبز المدعم الذي يصرف لأصحاب البطاقات التموينية، والذي يعمل بالغاز الطبيعي وذلك من 10% : 20% فقط، بالإضافة للخطة الموضوعة قامت وزارة التموين بتوقيع عدد من البروتوكولات، وذلك بالتعاون مع وزارة البترول،

 والبنك المركزي لتحويل المخابز للعمل بالغاز الطبيعي كوقود فضلاً عن السولار، وذلك لأن تكلفة الغاز الطبيعي أقل تكلفة من السولار كوقود.

اقرأ أيضاً/ تعرف على أسعار صرف الدولار الأمريكي اليوم مقابل الجنيه المصري

 

وبعد البرتوكول الموقع بين وزارة التموين ووزارتي البترول والتنمية المحلية لتنفيذ ذلك، قررت إجراء إحصائية لحصر عدد المخابز المطلوب تحويلها تعمل بالغاز الطبيعي وذلك بمستوى الجمهورية، ووصل عدد المرحلة الأولى نحو 5625 مخبزًا.

 

وللإسراع في استخدام الغاز الطبيعي فضلاً عن السولار قامت وزارة التموين بتوفير قروض للتسهيل على أصحاب المخابز سرعة التبديل.

 

اقرأ أيضاً/ الإدمان الإلكتروني

 

وفي منتصف شهر نوڤمبر الماضي.. ووفقاً للخطة الموضوعة فقد وقعت وزارة التموين بروتوكول تعاوني مع الهيئة العربية للتصنيع، لتحويل المخابز للعمل بالغاز الطبيعي

 بدلاً من السولار وذلك توفيراً للمستلزمات المطلوبة للعمل بوقود نظيف، حيث تعمل الهيئة على تصنيع الولاعات الغازية للمخابز كي تعمل بالغاز الطبيعي.