12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

وزير التخطيط: المواطن لن يتحمل أى أعباء فى المرحلة الثانية من الإصلاح

2021/04/28 10:58 PM | المشاهدات: 750


وزير التخطيط: المواطن لن يتحمل أى أعباء فى المرحلة الثانية من الإصلاح
هداية السيد

أكدت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ، أن المواطن لن يتحمل أي أعباء في المرحلة الثانية من الإصلاح ، وأوضحت أن جميع الخطط التي تنطوي على إصلاح مالي ونقدي لها تكلفة ، وأشارت إلى أن المرحلة الأولى من الإصلاح قد تمت حذفه ونحن الآن في مستوى آخر يهدف إلى جعل النمو مستدامًا.

 

إقرأ أيضاً/وفيات فيروس كورونا في الهند يتجاوز 200 ألف بعد ارتفاع قياسي في عدد الحالات

 

وأضاف وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية ، خلال البث المسائي لمركز دبي للإعلام على قناة DMC ، أن العالم يواجه أزمات سواء داخلية أو خارجية ، والإصلاحات الحالية ساعدت في جعل الاقتصاد أكثر استجابة ومقاومة للصدمات ، مما قلل من تأثيرها. صدمة كورونا ، وصنع موارد الدولة من عملة مستدامة اقتصاد مصر قوي.

 

إقرأ أيضاً/غرف الحرب والأكسجين: تتدافع شركات المعلومات في الهند للتعامل مع موجة كوفيد

 

وأوضحت الدكتورة هالة السعيد أن تقنية المعلومات مهمة للغاية وتم إطلاق خطة التقسيم، وعقد 50 لقاء مع خبراء وأكثر من 10 نقاشات مجتمعية تضمنت آراء مستثمرين وأصحاب صناعة والجميع أرسل إلينا اقتراحات وقام بتحليلها وأكّدنا عليها،أنها تؤثر على الاقتصاد، وضح أن التركيز ينصب على قطاعات التصنيع لجعل الاقتصاد أكثر تنافسية في الخارج وأن برنامج الإصلاح يشمل الإصلاح المؤسسي وجزء منه هو السلطة التشريعية، وبعض القوانين بحاجة إلى مراجعة النظراء وتبسيطها ونعمل على توفير فرص العمل وكذلك خلق بيئة عمل.

 

إقرأ أيضًا/وكالة ستاندرد آند بورز إن موجة كوفيد الثانية في الهند قد تعرقل الانتعاش الاقتصادي