12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

تصريح: فايزر فعالة بنسبة 91٪، وقائية ضد البديل الجنوب الأفريقي

2021/04/01 07:07 PM | المشاهدات: 593


تصريح: فايزر فعالة بنسبة 91٪، وقائية ضد البديل الجنوب الأفريقي
خلود طارق

صرحت شركتا فايزر، وبيونتيك يوم الخميس إن لقاح COVID-19 الخاص بهما فعال بنسبة 91٪ في الوقاية من المرض، مستشهدين ببيانات تجريبية محدثة شملت مشاركين تم تلقيحهم لمدة تصل إلى ستة أشهر.
 وأضافت شركة فايزر أن اللقطة أيضًا فعالة بنسبة 100 ٪ في الوقاية من المرض بين المشاركين في التجربة في جنوب إفريقيا، حيث يسود متغير جديد يسمى B1351، على الرغم من أن هذا المعدل مشتق من عدد صغير نسبيًا من تسعة إصابات لوحظت هناك، والتي كانت جميعها في مجموعة الدواء الوهمي.

اقرأ أيضًا:مدبولي يتفقد تجهيزات موكب المومياوات الملكية

في حين أن معدل الفعالية الإجمالي الجديد البالغ 91.3٪ أقل من 95٪ المبلغ عنها أصلاً في نوفمبر لتجربة 44000 شخص، أصبح عدد من المتغيرات أكثر انتشارًا حول العالم منذ ذلك الحين.

اقرأ أيضًا:إغلاق 8 طرق لتأمين احتفالية نقل المومياوات الملكية

قال الرئيس التنفيذي لشركة فايزر، ألبرت بورلا، إن النتيجة المحدثة، والتي تتضمن بيانات عن أكثر من 12000 شخص تم تلقيحهم بالكامل لمدة ستة أشهر على الأقل، تجعل شركات الأدوية تقدم للحصول على موافقة الجهات التنظيمية الأمريكية الكاملة.
ومع ذلك، كررت بيونتيك هذا الأسبوع أنه من المحتمل أن تكون هناك حاجة مستقبلية لطلقات معززة تتناول على وجه التحديد المتغيرات الجديدة وأن المجموعة كانت تستعد لتحديث لقاحها عند الحاجة.

اقرأ أيضًا:تطوير شركة الدلتا للأسمدة في طلخا