12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

الوقوف دقيقة حداد لضحايا "لنش بورسعيد" قبل مباراة سموحة والمصرى 

2021/02/22 08:15 PM | المشاهدات: 820


الوقوف دقيقة حداد لضحايا "لنش بورسعيد" قبل مباراة سموحة والمصرى 
سلمي فاروق

شهدت مباراة سموحة والمصرى التى أقيمت فى ستاد الجيش ببرج العرب بالإسكندرية مساء اليوم الاثنين وقفوا لمدة دقيقة حداد على أرواح ضحايا لنش التوكيل الملاحى الذى اختل توازنه وانقلب بغاطس البحر المتوسط مقابل سواحل بورسعيد وكان على ظهره 5 أشخاص.

 

 

 

إقرأ أيضاً/إحصائيات انتشار فيروس كورونا فى السعودية اليوم

 

 

 

ومساء الثلاثاء الماضى خرج" سائق اللنش وهو يسمى "لنش إبراهيم رجب" لأداء عمله البحرى بهدف توصيل طرد إلى سفينة حاويات بغاطس البحر المتوسط، وكان يحتوى على شخصان من التوكيل الملاحى وهما: "محمود السيد، وماهر جابر"، واثنان من البحارة وهما: "صلاح، ومحمد الخنينى"،وأيضاً سائق اللنش والسبب فى هذا الحادث انقلاب اللنش بهم نتج عنه غرق نتيجة سوء الأحوال الجوية.

 

 

 

إقرأ أيضاً/إصابات فيروس كورونا فى الهند يتعدى ال "11 مليوناً"

 

 

 

واستطاع الفريق المُنقذ انتشال جثة "محمد السيد محمود الخنينى" عن عمر 37 عامًا، وتم وضعه بمشرحة مستشفى السلام محافظة بورسعيد بشأن تصرف النيابة العامة، قبل أن يُعثر على جثة "ماهر جابر خله عبيد"، 47 عاماً على شاطئ رفح جنوب قطاع غزة، والفريق مستمر فى إنقاذ الجثث الثلاثة المتبقية.

 

وأكد محافظ بورسعيد أن القوات البحرية بدأت البحث على نطاق واسع بهدف العثور على ضحايا الحادث بالمنطقة الممتدة من شرق منطقة بالوظة إلى العريش، والتعامل مع التيارات المائية التى من المحتمل أن تكون دفعت باقى الجثث الشهداء.

 

 

 

إقرأ أيضاً/ الكويت تفرض إجراءات جديدة بسبب فيروس كورونا

 

 

 

وقامت وزارة البترول بدفع "أحمد فاضل" بالقاطرة للتعاون فى أعمال الإنقاذ وجرى إنزال وحدة غطس من خلال التحكم عن بعد، وألزم رئيس هيئة قناة السويس الفريق "أسامة ربيع" بضرورة خروج فرقتين وقاطرة "مصاحب 4" للبحث عن الجثامين.