12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

فورد تستثمر مليار دولار لتحديث عملياتها في جنوب أفريقيا.

2021/02/02 05:49 PM | المشاهدات: 592


فورد تستثمر مليار دولار لتحديث عملياتها في جنوب أفريقيا.
خلود طارق

قالت شركة فورد موتور الأمريكية يوم الثلاثاء إنها ستستثمر 1.05 مليار دولار في عملياتها التصنيعية في جنوب أفريقيا ، بما في ذلك ترقيات لتوسيع إنتاج شاحنتها بيك آب رينجر.

وقال أندريا كافالارو ، مدير العمليات في مجموعة فورد العالمية للسوق، إن الاستثمارات تهدف إلى زيادة قدرة فورد في جنوب أفريقيا من 168 ألفًا إلى 200 ألف مركبة.

 

 

 

إقرأ أيضًا:مبادرة حياة كريمة

 

 

 

وقال في حدث إعلاني: "إنه أكبر استثمار في تاريخ فورد الممتد 97 عامًا في جنوب أفريقيا وواحد من أكبر الاستثمارات على الإطلاق في صناعة السيارات المحلية".

 

تنضم فورد إلى شركات صناعة السيارات العالمية بما في ذلك فولكس فاجن وتويوتا ونيسان في زيادة الإنتاج في أفريقيا، التي تعتبرها الصناعة سوقًا كبيرًا غير مستغل لمبيعات السيارات الجديدة.

 

 

 

إقرأ أيضًا:ضباط وجنود جنوب سيناء يشاركون بحملة التبرع بالدم

 

 

 

 

يُباع ما يقرب من ثلث إنتاج فورد المحلي في جنوب أفريقيا ودول إفريقيا جنوب الصحراء الكبرى ، بينما يتم تصدير الباقي إلى أماكن أخرى.

تتضمن استثمارات فورد في جنوب أفريقيا 683 مليون دولار لتحديثات التكنولوجيا والمرافق الجديدة في مصنعها في سيلفرتون ، إحدى ضواحي العاصمة الإدارية بريتوريا ، و 365 مليون دولار لتحديث الأدوات في مصانع الموردين الكبرى.

 

سيقوم المصنع أيضًا بتصنيع شاحنات بيك أب فولكس فاجن كجزء من تحالف Ford-VW.

 

 

 

إقرأ أيضًا:السيسى يستقبل رئيس الكونغو بقصر الإتحادية

 

 

 

 

سيخلق الإنتاج الموسع 1200 وظيفة مع شركة فورد في جنوب أفريقيا، مما يزيد من قوة العمل المحلية إلى 5500 موظف، مع إضافة ما يقدر بـ 10 آلاف وظيفة جديدة عبر شبكة موردي شركات صناعة السيارات.

 

وقال كافالارو، إن فورد تهدف أيضًا إلى جعل مصنع Silverton مكتفيًا ذاتيًا بالكامل من الطاقة وخاليًا من الكربون بحلول عام 2024.