12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

اجتماع 3 وزارات لتطوير مجمع التحرير

2021/01/30 11:30 PM | المشاهدات: 680


اجتماع 3 وزارات لتطوير مجمع التحرير
منار فوزي

تم عقد اجتماعاً بهدف مشروع تطوير مجمع التحرير من خلال اللجنة الوزارية الخاصة به والتى تضم وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة ووزارة السياحة والآثار ووزارة التخطيط والتنمية وقد حضر الاجتماع الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية ورئيس مجلس إدارة صندوق مصر السيادي، والدكتور خالد العنانى، وزير السياحة والآثار، والدكتور خالد عباس، نائب وزير الإسكان، وأيمن سليمان، المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي، عبر تقنية الفيديو كونفراس وذلك لبحث آخر تطورات المشروع.

اقرأ أيضاً/ يعتبر برشلونة الأعلى دخلاً بين أندية كرة القدم
تم عرض عدد من الخطط خلال الاجتماع منها الخطة الزمنية المقترحة لتطوير مجمع التحرير وخطوات تنفيذها من خلال دراسات المكاتب الاستشارية الدولية لوضع التصورات الخاصة بأفضل الاستخدامات المقترحة.

وأيضا تم عرض خطة إخلاء مبني المجمع وضرورة تجهيزه سريعا لإستقبال المستثمرين الذين سيشاركون في تنفيذ مخططات التطوير وذلك بالتنسيق مع محافظة القاهرة والجهات الاخرى الموجودة بالمجمع والتي تمثل حوالي 27 جهة.

اقرأ أيضاً/ مصر تعزز صادراتها إلى أوروبا بإعادة تشغيل منشأة للغاز الطبيعي
أكدت وزيرة التخطيط أن الصندوق السيادي يخطط لتحويل المجمع إلى نموذج يحتذى به في حفظ حقوق الأجيال القادمة وإعادة استغلال الأصول وتعظيم فوائدها وأرباحها .

وأشارت هالة السعيد إلى أنه في الربع الاخير من 2020 تم نقل ملكية مجمع التحرير للصندوق السيادي وتم دعوة عدد من المستثمرين المصريين والأجانب في شهر أكتوبر الماضي للإطلاع على الأفكار التي تم طرحها لإعادة استغلال المجمع.

اقرأ أيضاً/ شركة المنصور للسيارات تعلن عن زيارة أسعارMG-5 للمرة الثانية.
أعلنت كثير من الشركات عن اهتمامها بتطوير المجمع وهناك أمر جاري في وضع عدد من الشروط لاختيار أنسب المستثمرين الذين سيشاركون في عملية التطوير وسيتم الإنتهاء منه خلال النصف الأول من العام الحالي.