12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

منظمة الصحة العالمية صانعي اللقاحات يعملون بلا توقف لسد فجوة الإمداد.

2021/01/28 01:11 PM | المشاهدات: 494


منظمة الصحة العالمية صانعي اللقاحات يعملون بلا توقف لسد فجوة الإمداد.
خلود طارق

صرح هانز كلوج مدير منظمة الصحة العالمية في أوروبا يوم الخميس، إن مصنعي اللقاحات يعملون بلا توقف لسد النقص في الإمدادات للدول التي تكافح للحد من جائحة كوفيد -19 وحثها على عدم الكفاح من أجل التسليم.

وقال كلوج في إفادة إخبارية على الإنترنت: إن "التضامن لا يعني بالضرورة أن كل دولة في العالم تبدأ (التطعيم) في نفس اللحظة بالضبط، الفهم الجيد هو أنه لا يوجد أحد بأمان قبل أن يصبح الجميع بأمان".

 

 

 

إقرأ أيضًا:فرنسا تهزم المجر وتصعد لنصف نهائى مونديال مصر 2021 لكرة اليد

 

 

 

وردًا على سؤال حول التأخيرات في تسريع لقاحات فايزر وأسترا زينيكا للمرضى في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي الذي يضم 27 دولة، قال كلوج إنه يجب على الحكومات والشركات المصنعة العمل معًا لمعالجة "مشاكل التأخير" في الطرح، وأضاف "الحقيقة هي أن هناك نقصًا في اللقاحات، لكن لا نشك في أن المصنعين والمنتجين يعملون على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع لسد الفجوات، ونحن على ثقة من أن التأخيرات التي نراها الآن ستحدث من خلال زيادة الإنتاج في المستقبل ".

 

ويسعى الاتحاد الأوروبي، جاهدًا للحصول على الإمدادات في الوقت الذي تبطئ فيه أكبر شركات صناعة الأدوية في الغرب عمليات التسليم بسبب مشاكل الإنتاج.

 

 

 

إقرأ أيضًا:تحديد المراكز من الخامس إلى 32 فى بطولة كأس العالم لكرة اليد

 

 

 

وقال كلوج: "نحن بحاجة إلى التحلي بالصبر، وسوف يستغرق الأمر وقتًا للتطعيم"، مضيفًا أن ما مجموعه 35 دولة في أوروبا أطلقت لقاحات مع 25 مليون لقاحات تم إعطاؤها حتى الآن.

 

وأشار إلى أنه "قد أظهرت هذه اللقاحات الفعالية والأمان التي كنا نأمل جميعًا أن تفعلها، هذا المشروع الضخم سيخفف الضغط على أنظمتنا الصحية وينقذ الأرواح بلا شك."

 

وقال إن "استمرار المعدلات المرتفعة لانتقال الفيروس والمتغيرات الناشئة للفيروس جعل التطعيم عاجلاً للفئات ذات الأولوية، لكنه قال إن معدل إنتاج اللقاح وتوزيعه لا يلبي التوقعات بعد، هذا التناقض، حيث تشعر المجتمعات أن نهاية اللقاح تلوح في الأفق، ولكن في نفس الوقت، مدعوون إلى الالتزام بالإجراءات التقييدية في مواجهة تهديد جديد، يسبب التوتر والقلق والإرهاق والارتباك، هذا مفهوم تمامًا في هذه الظروف ".

 

 

 

إقرأ أيضًا:وزارة الصحة المصرية تسجل 632 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا و48 حالة وفاة